تابعنا على الفيسبوك

دورة سيو : ماهو السيو SEO و ماهي أهميته ؟ - الدرس الأول



ماهو السيو و ماهي أهميته .. مفهوم لم يستوعبه الكثيرون , ستقوم بشرحه و تفصيله لتفهمه بأبسط الطرق إن شاء الله في دورة سيو ستكون للمبتدئين و المحترفين ^__^ ..

ماهو السيو

السيو seo ببساطة هو جملة مختصرة من Search Engine Optimization  , وهي مجموعة من الممارسات , يقوم بها أصحاب المواقع لتحسين ترتيب مواقعهم في محركات البحث .
و من هنا نستنج أن أصحاب المواقع يقومون بتهئية مواقعهم و جعل بنيته سهلة و واضحة لمحركات البحث .
يعني أن موقعك بدون سيو لن يكون له زوار من محركات البحث ! و بالتالي إذاكنت مدونا أو مسوقا لن تستفيد من موقعك بما أن الزائر المستهدف لن يكون موجودا في موقعك ..
و seo أفضل و أحسن و أنجع الطرق للحصول على الزوار .. فكلما سيطرت على كلمة مفتاحية عليها إقبال كبير (تظهر في النتيجة الأولى) كلما كان عدد زوارك أفضل و مستهدفين .
لن تتمكن من فقع ذلك إذالم تبدأ في السيطرة على كلمات ليس عليها إقبال كبير جدا في بداية إفتتاح موقعك و من ثم سقوى كلماتك المفتاحية






لماذا محركات البحث لاتستطيع العثور على موقعي بدون السيو SEO ؟

محركات البحث أنظمة علية في الذكاء من الصعب أو شبه المستخيل التحايل عليها دون أن تقوم بإصطيادك , لذلك عيك أن تعمل عملا سليما و تبتعد عن كل الهاكات أو الطرق غير الشرعية .
و تعمل محركات البحث هذه على خوارزميات تعمل على تطويرها و تحديثها كل مرة.
لذلك تحاول ترتيب المواقع في نتائج البحث بعد دراست بياناتها التي تم تخزينها بعد دخول العناكب إليها و الزحف فيها.
لذا , إن كنت غير خبير و عير مؤهل لعمل السيو بنفسك , أنصحك بالإستنجاد بشخص أكثر دراية معرفة في هذا المجال فهناك بعض الأخطاء التي قد تكون قاتلة لموقعك في بعض الأحيان !

كيف تختار الكلمات المفتاحية 

ييساطة أدعوك إلى تجربة موقع Google Adwords الذي يتوفر على عدد هائل من الخدمات المجانية و المدفوعة التي ستكون رائدك في إختيار الكلمات المفتاحية التي تريدها في موقعك .. لا تنس أن مدوقعك عليه أن يبدأ بكلمات سهلة ليس عليها إقبال كبير أولا ..
و بعد أشهر من العمل يمكنك تجربة مدى قوة السيو في موقعك عبير كتابة كلماتك المفتاحية في محركات البحث و إيحاد موقعك , لذلك عليك أن تكون دقيقا في إختيار كلماتك المفتاحية .. و إن لم تنجح غيرها بكلمات اخرى .

الا تبخل علينا بنشر التدوينة لنبذل جهدنا في كتابة تدوينات أخرى تهمكم ^_^

حول المدونة

مدون بلوجر مدونة عربية تقنية هدفها الأول إغناء المحتوى العربي و إيصال المعلومة و نشرها بين العرب
لتصبح مدون محترف في بلوجر في مقالات و فيديوهات مصورة
تم تأسيسها سنة 2014 من إيهاب المالكي لتهتم بكل ما يمكن أن يحتاجه المدونون , المبرمجون و المصممون . .
دروس بلوجر , قوالب بلوجر , إضافات بلوجر .. و المزيد على مدون بلوجر ! ^^
تصميم : إيهاب المالكي جميع الحقوق محفوظة مدون بلوجر - إتصل بنا - إتفاقية الإستخدام - سياسة الخصوصية