تابعنا على الفيسبوك

كيف تكتب تدوينة ناجحة تجلب إنتباه القارئ ؟



كيف أكتب تدوينة ناجحة تجلب إنتاه القارئ ؟

كيف أصبح مدون ؟ كيف أكتب تدونة ناجحة ؟ كيف أكتب تدوينة تشد إنتباه القارئ ؟ كل ذلك سنجيب عنه اليوم إن شاء الله في تدوينة مهمة لكل مدون , وهنا علي أن أنوه أن هذه التدوينة تهم المدونين بكل تياراتهم سواء كانت تقنية , رياضية أو حتى تعليمية .
سنتطق إلى أهم العوامل و نشرحهم بشكل مبسط و سهل , فقط ركز و استوعب عزيزي القارئ .

كتابة تدوينة ناجحة


عنوان التدوينة , يعد أهم جزء في التدوينة كاملة , إن تمكنت فيه من جلب من يرى تدوينتك سوى على محركات البحث أو على مواقع التواصل الإجتماعي , تمكنت من جلب زائر لكن عليك أن توفر عامل المحتوى حتى تضمن زيارته لموقعك مرة أخرى لذلك عليك أن تختار عنوان قويا و جذابا لتدوينتك تشد الإنتباه .


المحتوى هو الملك , أو King عبارة قد تكون سمعتها لكن لم تفهمها جيدا , يعد المحتوى أهم عامل أساسي في نجاح المدونة , حاول أن تقدم فيه كل طاقاتك لجلب إعجاب الزائر في مدونتك .


في بعض الأحيان , في أثناء قرائة تدوينة تشعر بأن الموضوع غير منظم و غير ممنهج , و هذا أمر منفر لمتابعي موقعك عليك أن تهتم به و ترتب ما ستقوم بالكتابة عنه قبل البدأ في كتابة تدوينتك و حاول أن تجعل أهم ما ستتحدث عنه في البداية لعدم نفور المتابع .


أيضا من العبارات التي تتكرر و من المحتمل أن تكون إستمعت إليها سابقا , و هي تعني أن عليك الكتابة لمن يتابع موقعك لا لمحركات البحث , فلا تستعمل الكلمات الدلالية و الكلمات المفتاحية بصفة جنونية , لتحاول أن تظهر في محركات البحث , فهذا سلبي للغاية لتدوينتك , كما أن محركات البحث تعطي أهمية كبرى للقراء و إن تمكنت من توفير هذا الشرط , ستظهر تلقائيا في محركات البحث ضمن النتائج الأولى إن شاء الله.


من المظجر أن يكون موضوعك طويلا للغاية أو تكرر فيها كلمات بكثرة أو حتى تكثر الأخطاء الإملائية , فكل هذه العوامل قد تعد أكبر سبب من نفور القارئ من مدونتك أو تدوينتك و يفقد متابعته لأخبارك حتى لو كان محتوى تدوينتك حصريا أو جيدا , لذا لا يوجد إشكال لو قمت بمراجعة تدوينتك مرة أو مرتين قبل نشرها .

كانت هذه من أهم 5 عوامل لكتابة تدوينة ناجحة تستقطب و تجلب إنتباه القارئ , لم أرد أن أطيل في الموضوع , أمل أن أكون أفدتكم و لو بالقليل ,

لذا لا تبخلوا علينا بنشر التدوينة مع أصدقائكم لتعم الفائدة و تشجعني على العمل أكثر فأكثر ..

حول المدونة

مدون بلوجر مدونة عربية تقنية هدفها الأول إغناء المحتوى العربي و إيصال المعلومة و نشرها بين العرب
لتصبح مدون محترف في بلوجر في مقالات و فيديوهات مصورة
تم تأسيسها سنة 2014 من إيهاب المالكي لتهتم بكل ما يمكن أن يحتاجه المدونون , المبرمجون و المصممون . .
دروس بلوجر , قوالب بلوجر , إضافات بلوجر .. و المزيد على مدون بلوجر ! ^^
تصميم : إيهاب المالكي جميع الحقوق محفوظة مدون بلوجر - إتصل بنا - إتفاقية الإستخدام - سياسة الخصوصية