تابعنا على الفيسبوك

6 أخطاء قاتلة قد تجعل مدونتك أسوء مدونة !



قد يلاحظ صاحب المدونة أو الناشر فيها نقص و قلة عدد الزوار في بعض الأوقات , و يكون ذلك نتيجة لأخطاء يقوم بها في مدونته سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة .
و لكن عزيزي القارئ , ان كنت صاحب مدونة و تريد فعلا نجاحها , عليك أن توفر مناخا جيدا لمدونتك و ستلاحظ النجاح بنفسك , لذا تذكر هذه الأخطاء القاتلة في ذهنك و اعمد على تجنبها و الإبتعاد عنها قدر الإمكان :

أخطاء قاتلة تجعل مدونتك أسوء مدونة

1-المظهر الخارجي :

يعتبر المظهر الخارجي للمدونة أو الموقع أول عامل و أحد أهم العوامل التي عليك الإعتماد عليها لأهميته الكبيرة , حيث أن الزائر أو المتابع , أول ما يدخل موقعك سيكون التصميم و شكل المدونة أول ما يراه , لذا إعمل على إختيار قالب جميل خفيف لمدونتك يجلب الإنتباه.

يمكنك إستعمال بعض القوالب كهدية :
[+] قالب بلوجر حصري إحترافي 2014 مع مدونة "مدون بلوجر"  
[+] قالب إحترافي مصمم من قبل موقع مدون بلوجر متاح للتحميل مجانا

2- المحتوى :

كما ذكرت في تدوينة سابقة :  كيف تكتب تدوينة ناجحة تجلب إنتباه القارئ ؟ أن المحتوى هو الملك و أن الزائر لو لم يجد غايته في موقعك فلن يكون زائرا وفيا لك , لذا اعمل على أن تكون كل تدويناتك و مقالاتك خاصة بك ( غير منسوخة ) و تجنب النسخ و اللصق لعدم فقدا ثقة المتابعين فيك .

3-سرعة الموقع :

هذا العامل يعد من العوامل التي لا بفكر فيها إلا القليلون رغم أهميته الكبرى , فالموقع السريع أفضل للجميع من الموقع البطئ , خاصة إذا كان الأنترنت عندك بطئ فلن تصبر وقتا طويلا في الإنتظار و الصبر ..
4-الإعلانات المزعجة :
تنقسم الإعلانات المزعجة إلى أكثر من نوع حيث نجد الإعلانات المنبثقة Popup و المزعجة جدا أو الإعلانات التي نجد فيها صورا غير أخلاقية , فكن على يقين أن هذا عامل سلبي للغاية لن يعود بك إلا بالمضرة ..
5-قلة التحديثات :
في بعض المدونات تجد أن الناشر أو المدون لا يكتب إلا تدوينة واحدة كل أسبوع أو أسبوعين , معتقدا بذلك أن ذلك العمل كاف , لكن هذا رأي خاطئ إطلاقا حيث أن الزوار و المتابعين يحبذون التحديثات و المقالات الجديدة و المعلومات المفيدة و الطريفة .
6-قلة إحترام المتابعين :
بمجرد مشاهدة تعليق غير مشجع أو لا يعجبه , يتسارع بعض أصحاب المدونات إلى الرد عن التعليق و ذلك بألفاض غير لائقة ,
 و هذا خطئ فادح عليك تجنبه , لذا حاول أن تكسب متابعيك و لا تتكبر عنهم و تجيبهم عن استفساراتهم كما تجاهل التعليقات السخيفة أو قم بحذفها فذلك أفضل لراحة عقلك و لسلامة مدونتك !

لا تنس نشر المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة و تشجعنا على العمل أكثر فأكثر .. 


شارك التدوينة مع أصدقائك

حول المدونة

مدون بلوجر مدونة عربية تقنية هدفها الأول إغناء المحتوى العربي و إيصال المعلومة و نشرها بين العرب
لتصبح مدون محترف في بلوجر في مقالات و فيديوهات مصورة
تم تأسيسها سنة 2014 من إيهاب المالكي لتهتم بكل ما يمكن أن يحتاجه المدونون , المبرمجون و المصممون . .
دروس بلوجر , قوالب بلوجر , إضافات بلوجر .. و المزيد على مدون بلوجر ! ^^
تصميم : إيهاب المالكي جميع الحقوق محفوظة مدون بلوجر - إتصل بنا - إتفاقية الإستخدام - سياسة الخصوصية